مازدا تقدم CX-5 الرياضية متعددة الأغراض

مازدا تقدم CX-5 الرياضية متعددة الأغراض

كشفت شركة مازدا النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها CX-5، المنتمية لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV المدمجة. وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الجديدة تتوفر لها باقة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد من 150 إلى 194 حصان، كما يتوفر من السيارة نسخ الدفع الرباعي. وتتميز المقصورة الداخلية للموديل الجديد بشاشة لمسية مركزية بقياسات تصل إلى 10.25 بوصة، مع خاصية دمج الهواتف الذكية عبر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

المحرك يتوفر بطراز مازدا CX-5 بنسخته لعام 2021 خيارين من المحركات، المحرك الأول بسعة 2.5 لتر ينتج قوة 187 حصانا، مع معدل دوران 186 لفة/قدم. والمحرك الثاني ذو سعة 2.5 لتر توربيني ينتج قوة 250 حصانا، مع معدل دوران 320 لفة/قدم، وتعمل كافة فئات الطراز بناقل سعرة موحد، أوتوماتيكي مزود بـ6 سرعات، مع توفر أنظمة دفع AWD وFWD.

استهلاك الوقود

وتستهلك من الوقود معدل جالون لكل 25 ميلا يقطعها الطراز على الطريق داخل المدن، وجالونا لكل 31 ميلا يقطعها الطراز على الطريق السريع، وجالونا لكل 28 ميلا يقطعها الطراز ما بين الطريقين مجتمعين. والفئات العاملة بنظام دفع خلفي AWD من طراز مازدا 3 تستهلك من الوقود معدل جالون لكل 24 ميلا يقطعها الطراز على الطريق داخل المدن، وجالونا لكلا 31 ميلا يقطعها الطراز على الطريق السريع، وجالونا لكل 26 ميلا يقطعها الطراز ما بين الطريقين مجتمعين. الصالون الداخلي ومن الداخل يتوفر بطراز مازدا CX-5 مساحة تكفي لـ5 ركاب، وبالمقاعد الأمامية تتوفر مساحة أسفل المقاعد تصل لـ41.0 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل ل 39.7 بوصة.

التقنيات

ويتوفر للسيارة مجموعة من التجهيزات الإضافية مثل الراديو الرقمي، والكاميرا 360 درجة، ونظام الملاحة المطور. وبالمقاعد الخلفية تتوفر مساحة أسفل المقاعد تصل لـ39.6 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل لـ39.0 بوصة،كان من أبرز ما أجري من تعديلات على نسخة 2021 لطراز Mazda CX-5، التحديثات المضافة لنظامه التقني بتوفير شاشة معلومات بقياس أكبر يصل لـ10.3 بوصة. تعمل بأنظمة تشغيل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتوفر بها نظام اتصال لاسلكي بالإنترنت، مع توفير تطبيق إلكتروني خاص للهواتف الذكية يمكن من خلال التحكم في أنظمة السيارة