بورش وثلاثة مشروعات :نظامًا موسيقيًا وبطاريات لسياراتها الرياضية وطراز الطرق الوعرة

بورش وثلاثة مشروعات نظامًا موسيقيًا وبطاريات لسياراتها الرياضية وطراز الطرق الوعرة

 حالة من النشاط تلازم شركة تصنيع السيارات بورشه حيث أعلنت الشركة الألمانية العملاقة للسيارات الرياضية،أنها تخطط لبدء إنتاج خلايا بطاريات عالية الأداء على نطاق محدود مع شريك لها. وقالت بورشه إنه من المقرر إنشاء مصنع للبطاريات في منطقة شتوتجارت الكبرى. ومن المقرر أن تصل طاقة المصنع المخطط له إلى 100 ميجاوات في العام، حيث يتم إنتاج خلايا بطاريات لألف سيارة .

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2024. وقالت بورشه إنها تمتلك 75ر83% من أسهم مشروع "سيلفورس جروب"، في حين تمتلك الباقي شركة كوستوم سيلز، وهي شركة تابعة لمعهد فراونهوفر. وسوف تقوم الشركة بصنع بطاريات لمركبات معينة، مثل سيارات السباق أو طرز خاصة أخرى. وأضافت بورشه أنها تستثمر عشرات الملايين من اليورو في المشروع الجديد، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

*بورشه وسيارة الطرق الوعرة

بورشه

وكانت بورشه الألمانية قدمت الموديل الجديد من أيقونتها Macan، التي تنتمي لفئة موديلات الطرق الوعرة. وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد يتوفر له محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، يولد في الموديل الأساسي قوة 195 كيلووات/265 حصان، بينما يعتمد الموديل Macan S على محرك V6 بقوة 279 كيلووات/380 حصان، أما نسخة Macan GTS فتنطلق بقوة 324 كيلووات/440 حصان. ويتميز الموديل الجديد من خلال الملامح التصميمية الجديدة على كل من المآزر والعتبات، والتصميم الجديد للكونسول الأوسط، والذي يوفر مساحة أكبر وتخلص من المزيد من المفاتيح.

*نظامًا موسيقيًا يتكيف مع أسلوب قيادتك

النظام الموسيقي لبورشه

من ناحية اخري تعد شركة بورش لصناعة السيارات مشروع يسمى Soundtrack My Life لجعل السيارة تؤلف موسيقى فريدة تستجيب لقيادتك، سواء كنت على الطريق المفتوح أو عالقًا في حركة المرور. ويشغل النظام موسيقى مخصصة وأصلية لقيادتك، وهو يماثل نوعًا ما موسيقى الألعاب، حيث يزيد من شدته اعتمادًا على التسارع والسرعة وقوى الطرد المركزي في السيارة.

ويشار إلى أن نظام بورش ليس قائمة تشغيل للأغاني من خدمات البث. ولكن تمتلك الشركة مكتبات من الموسيقى الأصلية التي يتم دمجها وترتيبها بواسطة خوارزمية لتتناسب مع قيادتك. ويمكنك اختيار نمط الموسيقى الذي تريده، ومن ثم يبدأ النظام في تشغيل الموسيقى.

-بورش تطور نظامًا جديدًا: النظام يعزف شيئًا أصليًا في كل مرة ويمكنه الاستمرار في إنتاج موسيقى جديدة نظريًا إلى الأبد. ولا تتعلق هذه التقنية الجديدة بتشغيل قوائم تشغيل مخصصة أو تعديل إيقاع ونغمة الموسيقى الحالية لتتناسب مع سرعة السيارة. ووفقًا للشركة، فإن الأمر يتعلق بإنشاء تجربة صوتية فردية مع مجموعة متنوعة من الأصوات والتركيبات الموسيقية أثناء القيادة. ولا يزال نظام Soundtrack My Life حتى الآن في المرحلة التجريبية، ولم تقرر بورش بعد ما إذا كانت تدخله حيز الإنتاج. ومع ذلك، فإن صانع السيارات حاليًا في طور اختبار النظام في المركبات وإنشاء تجربة شاملة.

بورشه