إنفينيتي QX60 بنسختها الجديدة لعام 2022

إنفينيتي QX60 بنسختها الجديدة لعام 2022

كشفت سيارة إنفينيتي عن سيارتها الجديدة QX60 بنسختها لعام 2022 بشكل كامل بعد تطويرها لتمكن قائد السيارة من مواجهة مختلف تحديات الحياة بأسلوب أنيق ومريح، وذلك بالاعتماد على مُحركٍ جبّار يتماشى بأدائه الاستثنائي مع تصميم الهيكل الخارجي الأنيق للسيارة ومقصورتها الداخلية المُفعمة بالهدوء. 

 

*مواجهة تحديات التنقلات اليومية

- تمتاز سيارة QX60 الجديدة كلياً بنسختها لعام 2022 بنسب تغييرٍ واسعة النطاق فيما يخص نظام نقل الحركة مقارنة بسابقتها. 

- يعتمد نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً من تسع سرعات على محولٍ لعزم الدوران، ما يضمن تسارعاً أكثر استجابة في سيارة QX60 وبأقل مستويات الضوضاء. 

- تتيح السرعة المنخفضة الأولى قوة دافعة أكبر بنسبة 60% مقارنة بالنسخة السابقة للسيارة، مما يتيح تشغيل السيارة بأداء أعلى والانطلاق بها بثقة أكبر. 

- تضمن التروس الأطول للسرعات الأعلى في علبة التروس الاستمتاع برحلات طويلة بعدد دورات أقل للمحرك في الدقيقة الواحدة، ما يوفر مستويات أكبر من الراحة والهدوء في المقصورة.

جرى تزويد سيارة QX60 بنظام الدفع الرباعي الذكي والمحسّن من إنفينيتي  مع آلة الاقتران المباشر، بهدف تحسين مستويات الثبات والتجاوب على الطرقات الرطبة والزلقة أو الرملية.

- يمكن إعادة توجيه حوالي 50% من قوة المحرك المتاحة (279 حصان/ 350 نيوتن متر من المحرك سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر) نحو العجلات الخلفية لضمان مزيدٍ من الثبات والتجاوب. 

- يضمن نظام المكابح النشط ومحدود الانزلاق إعادة توجيه عزم الدوران من جانب لآخر لضمان استخدام العجلات ذات الثبات الأفضل. 

- تتميز مقصورة القيادة بمقاعد ناعمة مكسوّة بالجلد المبطّن من فئة أوتوجراف الجديدة في الصفين الأول والثاني، مزينة بأنماط مُبطنة مستوحاة من التموجات على سطح الماء.

- تتوفر المقاعد بخاصية التحكم بدرجة الحرارة التي تقوم بسحب الهواء وإبعاده عن ركاب الصفين الأماميين لتوفير مزيد من الراحة.

تتميز سيارة QX60 الجديدة كلياً باعتمادها على نظام برو بايلوت أسيست الذي يتوفر لأول مرة ضمن هذا النوع من السيارات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحديث خاصية مساعدة السائق. 

- تحسين قدرات نظام برو بايلوت أسيست المُحسّن ضمن المسارات المفردة للطرقات بالاعتماد على المزيد من التوجيه الطبيعي والمدخلات المتعلقة بعملية الفرملة لضمان تجربة قيادة أكثر سلاسة. 

- يمكن لخاصية الضبط التلقائي للسرعة ضبط سرعة السيارة بشكلٍ فوري بناءً على المعلومات الواردة من الكاميرات. 

وتتمتع سيارة QX60 بمزايا فريدة تُلبي احتياجات أفراد العائلة وتتيح تجربة أكثر راحة وسهولة في الرحلات اليومية، وأثناء الاستمتاع بالأنشطة الرياضية خلال عطلات نهاية الأسبوع، وتوصيل الأطفال إلى المدرسة والرحلات. 

تقدم سيارة QX60 تجربة فريدة لا تقل مُطلقاً عن روعة الوجهات التي تسير إليها سواء أثناء التنقل في الريف أو المدينة. ومن المقرر أن يصل الجيل الجديد من سيارات إنفينيتي QX60 المزودة بنظام الدفع الرباعي إلى أسواق الشرق الأوسط مطلع عام 2022.

 

*اعتبارات هامة:

- تتوفر مجموعة شاملة من مزايا السلامة النشطة في جميع سيارات QX60، بما يشمل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع خاصية تمييز المشاة، ونظام الإضاءة العالي المُساعد، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية، ونظام الفرملة التلقائية الخلفية. 

- تم تزويد مُعظم فئات سيارة QX60 بنظام التحكم الذكي بسرعة السيارة

- يساعد الشبك الأمامي النشط في دعم الكفاءة الهوائية خاصة أثناء القيادة على الطُرق السريعة، حيث يبقى الشبك في حالة إغلاق خلال ظروف القيادة لتوفير أقصى قدر من الكفاءة الهوائية، ولكنه يبقى مفتوحاً عندما تتطلب السيارة أداءً أعلى والتحكم بدرجة حرارة مجموعة الدفع والحركة. 

- هل تحتاجون لنقل عدد كبير من الأشخاص؟ أو لديكم معدات كثيرة؟ إنفينيتي QX60 تبسط هذه المهام. 

- يساعد الباب الخلفي الكهربائي القياسي في جميع سيارات QX60 على ضمان تحميل الأمتعة بسهولة أكبر من أي وقتٍ مضى. 

- تساعد متانة مقاعد الصف الثالث على جعل عملية ضبط الجلوس في سيارة QX60 أكثر بساطة في كل رحلة. 

- توفر مرآة الرؤية الخلفية الذكية  صورة واضحة للمشاهدة خلف السيارة عندما تشكّل الأجسام الطويلة عائقاً أمام الرؤية الخلفية.