رينو تكشف عن ميجان الكهربائية لعام 2022بمعرض ميونخ

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية لعام 2022بمعرض ميونخ


أعلنت شركة رينو الفرنسية عن سيّارتها الجديدة ميجان E-Tech الكهربائية لعام 2022 في معرض ميونخ الدولي، هذه المرة قامت رينو بتقديم سيّارتها الكهربائية الجديدة بتصميم الكروس أوفر، وأضافت على شكلها الخارجي لمسات رياضية جذابة، كما أعادت تصميم مقصورتها بشكل كبير جداً، وجاءت هذه التغييرات كسبب قوي لجعلها تتنافس مع الكثير من السيّارات الكهربائية الأخرى.
رينو ميجان E-Tech الجديدة كلياً تعتمد على المنصة الكهربائية المعيارية CMF-EV التي دعمت سيّارة نيسان أريا، وتعمل بنظام الدفع الأمامي، كما ستتوفر بمحرك كهربائي يولد قوة يصل مقدارها 130 حصان مع عزم دوران يصل لـ 250 نيوتن/ متر، وذلك للإصدارات القياسية، أمّا بالنّسبة للمحرك المستخدم في الإصدارات ذات الميزات الإضافية فقد يولد قوة تصل لـ 218 حصان وعزم دوران يصل لـ 300 نيوتن/ متر.


*بطاريات ليثيوم فائقة الجودة بميجان 


كما ستحصل سيّارة ميجان E-Tech لعام 2022 على بطارية ليثيوم من 50.000 إلى 75.000 فولت، إذ تولد طاقة عالية تصل ما بين 300 كم إلى 470 كم للشحنة الواحدة، كما توفر رينو ضمان للبطارية لثماني سنوات، أمّا في حال تدهورها بنسبة أقل من 70 % من سعتها، ستقوم رينو بتبديلها بشكل مجاني.
إلى جانب ذلك، فإنه من الممكن تغطية 400 كم على الطرق المختلفة عند شحن البطارية خلال ثماني ساعات، وفي حال نفاذ البطارية، من الممكن شحنها حتى 27.500 فولت بشحن تيار متردد، أمّا باستخدام التيار المستمر فيصل شحنها لـ 130.000 فولت.
وجاء التصميم الخارجي لسيّارة Megane E-Tech Electric بمظهر انسيابي ورياضي، إذ قررت رينو بإلصاق شعارها الجديد لأول مرة على سيّارتها التي تعمل بالبطّارية، وجاء المقطع الأمامي والخلفي بشريط ضوئي يتسوطه شعار رينو، وفي المقدمة يأتي شبك هوائي سفلي يضم تصميم نهاية عصا السهم مميزة باللون الذهبي، وفي الخلف يأتي اسم رينو بشكل واضح في نهاية المقطع الخلفي، ووفرت رينو مصابيح ضوئية بتقنية LED، ومصدات وحساسات أمامية وخلفية، وقدمت عجلات قوية تلائم جميع الطرق بمقاس 20 إنش وتحمل في وسطها شعار رينو الجديد كلياً.


*مقصورة ميجان الداخلية 


تتمتع السيّارة الكهربائية من رينو لعام 2022 بمقصورة فسيحة وكبيرة، بحيث جاءت أبعاد السيّارة بشكل مختلف، وهي كما يلي: 
•    وزن السيّارة 1.624 كغم
•    طولها 4.210 ملم
•    عرضها 1.800 ملم
•    ارتفاعها 1.550 ملم
•    طول قاعدة العجلات لـ 2.700 ملم
أمّا بالنّسبة لتصميمها الداخلي، فإن رينو قامت بإعادة تصميم المقصورة بإضافة بتفاصيل كثيرة، بدايةً لوحة العدادات الرقمية والتي تتبع مفاهيم Trezor، وSymbioz، وMorphoz وذلك من خلال اعتماد شاشة "OpenR"، والتي تأتي بتصميم حرف "L" بشكل معكوس ذات مقاس 12.3 بوصة، كما ستزوّد المقصورة بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس بمقاس 12 بوصة، وتتميز بدقة 1250 × 1562، وتوفر العديد من الأنظمة كنظام الملاحة GPS، والعديد من أنظمة الترفيه الأخرى المزودة فيها.
وتأتي مقصورة رينو الكهربائية الجديدة لعام 2022 بصفين من المقاعد التي تتسع لـ 5 أشخاص، وتتميز رينو الكهربائية عن غيرها بأنها صديقة للبيئة بأكثر من طريقة، إذ تم تصنيع مقاعدها من مواد تنجيد تم تدويرها بالكامل، وتم صنع الأجزاء السفلية من لوحة المواد المصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره أيضاً، وفي السنوات المقبلة ستكون Megane E-Tech Electric مصنوعة بنسبة 95% من مواد قابلة لإعادة التدوير.
أعلنت العلامة التجارية الفرنسية رينو في معرض ميونخ الدولي أن سيّارتها ميجان الكهربائية المبتكرة ستكون متاحة للطلب اعتباراً من شهر شباط في العام المقبل، وكما سيبدأ بيعها بعد شهر من ذلك.