رسمياً: السعودية تستضيف الحدث العالمي لإطلاق لكزس LX 600 2023 الجديدة كلياً

رسمياً: السعودية تستضيف الحدث العالمي لإطلاق لكزس LX 2022 الجديدة كلياً

أعلنت الشركة اليابانية لكزس رسمياً عن استضافة المملكة العربية السعودية للحدث العالمي لإطلاق لكزس LX 2022 الجديدة كلياً.حيث سيتم إطلاق قائدة أسطول سيارات الدفع الرباعي الفاخرة لكزس LX خلال يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر في تمام الساعة 7.30 مساءً بمدينة الرياض في حفل خاص.
وستأتي  السيارة SUV  الأكثر فخامة من الصانع الياباني بتغييرات جذرية يتضمنها تصميم جديد كلياً، تقنيات متطورة، فخامة استثنائية، كما ستحصل على فئات جديدة أبرزها الفئة الرائدة LX600.هذا وترقبوا تغطيتنا لفعاليات حدث إطلاق لكزس LX لحظة بلحظة بما يتضمنه مواصفاتها وأسعارها وكل ما تريدون معرفته عنها، وبالطبع مع تجربة تفصيلية لاستعراضها بالكامل لاحقاً.

مواصفات محرك لكزس 


لم تقدم لكزس أي تفاصيل حول luxobarge الخاصة بها ، لكن الصورة المحفزة تُظهر شريط إضاءة LED عريضًا وشارة LX 600 لما نفترض أنه سيكون إصدارًا جديدًا يتصدر النطاق.
يخبرنا غياب الحرف "h" في النهاية أن مجموعة نقل الحركة لن تكون هجينة ، وبافتراض أن لكزس (على عكس العديد من العلامات التجارية الأخرى) لا تزال تهتم بما تمثله الشارة ، يجب أن يكون لدى LX 600 محرك سعة 6.0 لتر. بصراحة ، يبدو هذا كثيرًا جدًا في عصر تقليص الحجم اليوم ، خاصة وأن لاند كروزر فقدت كلاً من محركات البنزين V8 والديزل.
ملاحظة جانبية - لن تكون لكزس "600" الأولى لأن الجيل السابق من LS كان متاحًا في مواصفات LS600h. حتى أنه كان هناك Landaulet مكشوف السقف ابتكره صانع المركبات البلجيكي Carat Duchatelet لحضور حفل الزفاف الملكي للأمير ألبرت الثاني أمير موناكو. لا تحتوي LS600h على محرك سعة 6.0 لترات ، لذلك لن نعتمد على LX 600 في وجود مثل هذا المحرك الكبير أيضًا.
تأتي لاند كروزر بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر ليحل محل محرك V8 القديم بسعة 5.7 لتر. إنه جيد ل 409 حصان (305 كيلووات) وعزم دوران 479 رطل (650 نيوتن متر) ، مما يجعله أكثر قوة بحوالي 30 حصانًا و 80 رطلًا أكثر قوة مع توفير أفضل أداء منخفض الأداء وتحسين كفاءة الوقود بشكل كبير. بالطبع ، سيحدد الوقت ما إذا كان سيكون موثوقًا بنفس القدر.


لكزس ذات الحجم الكبير المليئة بالتكنولوجيا 

يمكن الحصول على أكبر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من تويوتا (باستثناء Mega Cruiser النادرة ) بمحرك توربيني مزدوج سعة 3.3 لتر. أيضًا محرك V6 ، يضخ 305 حصانًا (227 كيلو واط) و 700 نيوتن متر. في بعض الأسواق ، يتم تقديم LC300 أيضًا بقاعدة V6 بسحب الهواء الطبيعي. اعتمادًا على المحرك ، تأتي لاند كروزر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست أو عشر سرعات.
تقاعدت تويوتا من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة من أمريكا الشمالية ، ولكن يمكنك أن تطمئن إلى أن LX ستكون متاحة. توقع بعض التغييرات الرئيسية نتيجة للانتقال إلى منصة TNGA-F ، والتي في حالة لاند كروزر ، خفضت ما يصل إلى 441 رطلاً (200 كيلوغرام) من الوزن. إن سيارة الطرق الوعرة ذات السمعة الطيبة مليئة بالتكنولوجيا ، وتضم كل شيء بدءًا من الكاميرا بزاوية 360 درجة إلى نظام المصادقة ببصمة الإصبع ، وغني عن القول أن LX ستكون على الأقل متطورة مثل نظيرتها السائدة.
بعد طرحها لأول مرة الأسبوع المقبل ، من المقرر طرح سيارة لكزس LX الجديدة للبيع في أمريكا الشمالية على الأرجح في النصف الأول من عام 2022.