لوسيد تحتفل باير الكهربائية في ريف كاليفورنيا

لوسيد تحتفل باير الكهربائية في ريف كاليفورنيا

احتفلت شركة لوسيد موتورز عن إصدارها لسيارة اير الكهربائية أخيراً والتي تم تسليمها للعملاء اليوم خلال في رالي سباق تم عقده في ريف ولاية كاليفورنيا تحت اسم "دريم دليفري"، وكانت شركة لوسيد موتورز قد  بدأت في  إنتاج سيارة لوسيد إير الكهربائية بالكامل، بحيث بدأت في الإنتاج منذ الشهر الماضي وانتهت الآن وكان ذلك في مصنع الشركة في ولاية أريزونا.
وتتميز السيارة الكهربائية والتي تحمل اسم Air Dream Edition من شركة لوسيد موتورز بمزايا كبيرة وكثيرة، كما ستصل السيارة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بفئتين وذلك حسب نوع المحرك إلى المُلّاك الأوائل الذين حجزوا إصدار Dream الافتتاحي.


*لوسيد اير دريم ايديشن 


بحيث جاءت الفئة الأولى بحزمة بطارية يمكنها تخزين ما يصل إلى 118 كيلو واط/ الساعة، وتحقق قوة خيالية إذ تنتج 1,111 حصانًا، و1,390 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وبإمكانها تقديم مدى تشغيلي 774 كم للعجلات ذات 21 إنش.


*لوسيد بيرفورمانس 


أما الفئة الثانية فتقدم قوة مذهلة تبلغ 933 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 1,390 نيوتن/ متر، كما أن الحزمة كبيرة بما يكفي لمدى يصل إلى 836 كم للشحنة الواحدة عند تركيب عجلات ذات مقاس 19 إنش.
ومن خلال الاحتفال قامت شركة لوسيد باصطحاب العملاء الأوائل الذين تمت دعوتهم إلى رالي لوسيد الافتتاحي-والذي يستضيفه فريق القيادة في الشركة- في مسار مصمم لعرض قدرات ركوب السيارة والتعامل معها وأدائها.

وصرح الرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في لوسيد جروب بيتر رولينسون، "لقد كان إنشاء لوسيد آير عملاً رائعًا حقًا، وتُمثل عمليات تسليم العملاء تتويجًا لسنوات من الجهد المبذول من قبل فريق لوسيد بأكمله. لذلك أنا متحمس حقًا لتسليم المفاتيح لعملائنا الأعزاء الأوائل ومرافقتهم في رحلة افتتاحية عبر ريف كاليفورنيا الشهير."
ومن الجدير بالذكر أن سيارة اير دريم ايديشن ستأتي بفئة Range وفئة Performance، إذ يتم بيعها بدءاً من 169,000 دولار أي بما يعادل 633,869 ريال سعودي.