ألفا موتورز الأمريكية تقدم سيارة المغامرات جاكس

ألفا موتورز الأمريكية تقدم سيارة المغامرت الكهربائية جاكس:

قدمت شركة ألفا موتورز الأمريكية أحدث أفراد عائلتها بشكل رسمي وكشفت عن سيارة جاكس الكهربائية الحديثة كليا وهي سيارة الطرقات الوعرة والمغامرات بحسب وصف خبراء الشركة والمشرفين على التصميم. 

وتتميز جاكس بتصميم كلاسيكي بعض الشيء بالنسبة لمثل نوعها من السيارات ومنحتها ألفا موتورز واجهة أمامية عمودية تقريبا مع مصابيح الليد عالية التقنية. كما تحتوي السيارة على كشافات اضافية على الرفارف لمزيد من الاضاءة وجاءت بعجلات بقياس 16 الى 19 بوصة.

طاقتها من حزمة بطاريات ليثيوم أيون بقدرة 75 كيلوواط في الساعة التي توفر قيادة يبلغ مداها 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة الكاملة. وقالت الشركة انها ستوفر خيارات الدفع الأمامي والدفع الرباعي بالاضافة الى تسارع جيد من صفر الى 100 كيلومتر\ ساعة خلال 6.5 ثانية.

أما في الداخل فيمكن ملاحظة أن ألفا موتورز تعمدت تخفيف الأزرار واعتمدت على شاشة المعلومات العريضة لتشغيل معظم الوظائف.

ومن حيث السير على الطرقات الوعرة فقد تم وصف السيارة ب "الوحش الكاسر" لمعظم صعوبات التضاريس ان كان مرتفعات أو منخفضات بفضل أجهزة حديثة وفرتها الشركة للسيارة. كما أن أجهزة السلامة المركبة فيها من مثبت للسرعة والكشف عن النقطة العميار وأجهزة التحكم بالسرعة والمناورة فان السيارة تعتبر بحق سيارة المغامرت الكهربائية.

وهي تعتبر من السيارات النادرة الصنع حتى الآن بسبب صعوبة الجمع بين الطاقة الكهربائية وتقدير التضاريس الطبيعية وبشكل خاص التضاريس التي تظهر أمام السائق بشكل مفاجىء.