تحدي الـ "موتوكروس" في لبنان: تشجيع الفتيات على القيادة ومشاركاتهن في السباقات

الموتوكروس رياضة مهمة تساهم في تحسين المهارات
تحدي الموتوكروس
الموتوكروس رياضة آمنة للفتيات 
هذه الرياضة تخلو من أي خطر وأذى بسبب ملابس الحماية والوقاية الضرورية
هذه الرياضة لا تفرّق بين شاب وفتاة

الـ "موتوكروس" رياضة مهمة تساهم في تحسين المهارات، في جو بعيد عن الضجيج وزحمة السير والسيارات وعلى مساحة تبلغ 40 ألف متر مربّع بين أحضان الطبيعة، يتلقى العديد من المشاركين التدريبات المطلوبة، كل تبعاً لمستواه في هذه الرياضة التي تخلو من أي خطر وأذى بسبب ملابس الحماية والوقاية الضرورية والتي لا غنى عنها أبداً خلال التدريب مع اختصاصيين.

 

رياضة آمنة للفتيات 

     

حول هذا الموضوع يقول جو سلوطي (مديرMotocross Academy Lebanon) إن "الهدف من وراء إنشاء هذا المشروع هو إقامة مكان خاص لقيادة الدراجات النارية من جانب الشبان والفتيات، يتمتع بكافة مستلزمات الوقاية والأمان... فالأكاديمية تقدّم التدريبات لحوالي 1500 تلميذ وتلميذة، وتواظب بشكل رسمي 25 فتاة على تلقي التدريبات المطلوبة والقيادة ضمن المعايير العالمية، هذا النوع من الرياضة يساعدهن على الشعور بالحرية المطلقة".

*أما رفيق عيد، مؤسس الأكاديمية في لبنان، أحد فروع الأكاديمية الموجودة في سويسرا وفي دبي، فيشير إلى أن "هذه الرياضة لا تفرّق بين شاب وفتاة، وهناك عدد من مدرّبات يسافرن إلى إيطاليا وسويسرا للخضوع إلى دورات متقدّمة، ويوجد حالياً في الأكاديمية مدرّبة وهي تتمتّع بمستوى عال جداً، وعندنا فئة خاصة لسباق الفتيات".
 

آراء وتشجيع

*هلا بستاني ( 45 عاماً) تجد أن هذه الرياضة تجعلنا نشعر بالحرية والقوة والشجاعة والسعادة والفرح".

* إيلينا (8 سنوات- أصغر مشتركة في الأكاديمية) تعتبر أن  قيادة الدراجة النارية ليست أمراً مخيفاً لأننا نلتزم بجميع معايير السلامة.

* جويس أبو حيدر (15 عاماً) تقود الدراجة النارية  منذ حوالي العام، ولم تتعرّض لأي خطر حتى اليوم".

* فيما تطمح ديميلي أبو حيدر (13 عاماً) إلى المشاركة في السباقات العالمية مستقبلاً.

* ماريا بو روفايل (29 عاماً) تشير إلى أنها تقود الدراجة النارية منذ 3 سنوات للذهاب إلى عملها وتجنباً لزحمة السير والسيارات. وقد شاركت في سباقات أقامتها الأكاديمية.

* ساندي بو عاصي (23 عاماً) لا تتخيل حياتها من دون الدراجة النارية هوايتها منذ الصغر، فهي تولّد لديها شعوراً لا يوصف.

* جيسيكا منسّى (37 عاماً) كانت تقود الدراجة النارية خارج لبنان وتوقفت عن القيادة في لبنان بسبب عدم التزام الناس بالقوانين المطلوبة، لذلك انضممت إلى هذه الأكاديمية للوصول إلى مراحل متقدّمة في هذه الرياضة.

* الممثلة كريستين شويري: تقول "هذه الأكاديمية مخصّصة لكل فتاة تخاف قيادة الدراجة النارية على الطريق العام".