افضل السيارات الامريكية في السعودية لعام 2019

شيفروليه كامارو
بويك gsx
شيلبي كوبرا
شيلبي موستانغ
بونتياك
بلايموث هيمي كودا
شيفيلss

تحظى السيارات الأمريكية بسمعة جيدة بين هواة السيارات لما تمتاز به من قوة وتصميم، حيث تقوم شركات تصنيع السيارات الأمريكية بالمنافسة في تصنيع أحدث وأقوى السيارات بين صناعات الشركات الأخرى غير أمريكية، في هذا المقال سنتحدث عن أفضل السيارات الأمريكية مع ذكر تفاصيل لكل منها.

أفضل السيارات الأمريكية:

 1- بويك GSX:

تأتي هذه السيارة بقوة 360 حصانًا، وذلك منذ بداية إنتاجها عام 1970 وتتميز هذا السيارة بأنها تأتي بلونين فقط، هما: الأبيض والأصفر، وتعرف هذه السيارة بأنها الأقوى من نوعها، إضافة إلى أنه تم إنتاج 678 سيارة منها فقط، مما يعني الفرادة والتميز في قيادة هذه السيارة.

 2- شيفروليه كامارو Z28:

تم إنتاج هذه السيارة أول مرة في عام 1969 وتأتي بقوة محرك يصل 290 حصانًا، وهذه السيارة صممت أساسًا لسباقات السيارات السريعة؛ لذلك عمدت الشركة على جعل وزنها خفيفًا، وذلك لكي تنطلق بقوة كبيرة وتحتوي الفرامل الأمامية على 4 سرعات ناقلة مختلفة تمامًا.

 3- شيلبي كوبرا 427:

تم إنتاج هذه السيارة عام 1969 بالتعاون مع شركة بريطانية وشركة فورد، وتعد واحدة من أفضل السيارات من حيث التصميم والسرعة في ذلك الوقت، وتتميز بقوة محرك 427 حصانًا ولغاية الآن تباع هذه السيارات بمبالغ كبيرة في المزادات العالمية.

 4- شيلبي موستنج GT500:

تأتي هذه السيارة بمحرك يتصف بحجمه الكبير وبقوة تصل لغاية 355 حصانًا، وصممت هذه السيارة للسباقات أيضًا، واشتكى بعض سائقيها من عدم القدرة على السيطرة عليها عند السرعات العالية؛ وذلك بسبب خفة وزنها ولكنها تبقى واحدة من أفضل وأشهر السيارات الكلاسيكية.

 5- بونتياك GTO:

تأتي هذه السيارة بقوة محرك تصل لغاية 335 حصانًا، وتمتلك نظام دفع ثلاثي هو الأول من نوعه والذي يمكنها الوصول لسرعة 60 ميلًا في الساعة الواحدة في وقت يقدر تقريبًا بست ثوانٍ، وهذه السيارة لم تصل للشهرة التي وصلتها مثيلاتها الأخريات بسبب صعوبة السيطرة عليها.

 6- بلايموث هيمي كودا:

حظيت هذه السيارة بشهرة واسعة خصوصًا في سبعينيات القرن الماضي حيث تمتاز بقوة محرك تصل حتى 425 حصانًا؛ وذلك بالطبع يرجع لاستخدام 5 محركات بثمانية أسطوانات، وعيب هذه السيارة هو عدم القدرة على توزيع الأوزان في السرعات العالية وتقوم هذه السيارة بقطع مسافة ربع ميل في وقت أقل من 15 ثانية.

 7- شيفيل SS 454:

تأتي هذه السيارة بمحرك بقوة 360 حصانًا، وتم إنتاجها أول مرة عام 1970 وتتميز بقابلية السيطرة عليها في السرعات العالية، ولهذا السبب حققت نجاحًا كبيرًا جدًا وما زال السائقون يفضلونها حتى وقتنا هذا.

مميزات السيارات الأمريكية:

 1- تتميز هذه السيارات بأنّها قوية جدًا ومتينة.

 2- جمال التصميم والأناقة لهذه السيارات. 

3- قطع السيارات الأميركية متوفرة بشكل كبير في الأسواق.

 4- الانتشار الواسع لها في جميع أنحاء العالم حيث توجد فروع للشركات الأمريكية في معظم دول العالم.

 5- إدخال أحدث التقنيات التكنولوجية في هذه السيارات.

 6- السعر المعقول حيث إنّ معظم الشركات الأمريكية تقوم بصناعة سيارة لتناسب قدرة الأشخاص المادية وهذا يعد إنجازًا لهذه الشركات..