شاهد.. تسلا سايبر ترك تتحدى شاحنة فورد إف 150 وتتغلب عليها

شاحنة سايبرترك الكهربائية
شاحنة فورد إف 150
من فيديو التحدي الذي نشره إيلون ماسك
جرت شاحنة الفورد بكل سهولة
الفورد لم تتمكن من الحركة
اختبار لقوة الشاحنة الكهربائية

على الرغم من الإعلان الذي باء بالفشل لشاحنة البيك آب الكهربائية سايبرترك التي أطلقتها شركة تسلا، خلال مؤتمر صحافي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جراء شكلها الغريب وانكسار الزجاج الذي يفترض أن يقاوم الصدمات خلال عرضها أول مرة. إلا أنها لا تزال تتمتع بالعديد من المميزات المهمة والفريدة من نوعها. حيث أظهرت قدرة كبيرة وعالية وقوة غير مسبوقة أثناء إجراء اختبار آخر عليها.

ووفقاً لما نشره موقع مرصد المستقبل، فقد نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المدير التنفيذي للشركة، على حسابه عبر موقع تويتر خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو يظهر شاحنة سايبرترك الكهربائية الجديدة، وهي تسحب شاحنة "فورد إف 150" بكل سهولة ويُسر إلى أعلى التلة. حيث تُظهر شاحنة السايبرترك أنها منافس قوي لشاحنة فورد التي بقيت أفضل شاحنة في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 42 عاماً تقريباً.

وتابع الموقع، أن عجلات شاحنة الفورد إف 150، لم تتمكن خلال الاختبار من الصمود بعد بدء شاحنة السايبرترك بالحركة، لكن لم يظهر مقطع الفيديو نوع العجلات المستخدمة في الاختبار. ورداً على الفيديو الذي نشره إيلون ماسك، قام سني مادرا، رئيس شركة فورد بنشر تغريدة عبر حسابه قال فيها "أرسل سايبرترك وسنجري التحدي وجهاً لوجه بدلاً عنك". 

ومن الجدير بالذكر، أن شاحنة تسلا سايبرترك، تستطيع جرّ مركبات يصل وزنها إلى 6 آلاف و350 كيلوغراماً، مقارنة مع أحدث شاحنة من طراز فورد إف 150، التي تستطيع جرّ مركبات يصل وزنها 5 آلاف و987 كيلوغراماً.