أيقونة رولز رويس «فانتوم» تحصل على تعديلات شاملة... تمنحها المزيد من الرفاهية

أيقونة رولز رويس فانتوم تحصل على تعديلات شاملة

كانت وما زالت سيارات رولز رويس تتربع على قمة السيارات الراقية الأرستقراطية الفارهة، ومؤخراً أجرت شركة سبوفي «Spofec»، تعديلات شاملة على الأيقونة رولز رويس Phantom لرفع معدلات أدائها وإضفاء المزيد من التفرد عليها.

وأوضحت الشركة الألمانية أن نسختها المعدلة من السيارة البريطانية الفارهة، تتميز من خلال المئزر الأمامي الجديد، الذي حل محل المصدم القياسي بالكامل، مع «الإسبويلر» المدمج، الذي يمنح السيارة المزيد من الثبات.

وتقف السيارة المعدلة على جنوط كبيرة قياس 24 بوصة، والتي تتوفر في 72 لوناً مختلفاً، بحسب وكالة «الأنباء الألمانية».

وبفضل التعديلات، التي تم إجراؤها على محرك السيارة المكون من 12 أسطوانة بسعة 8.75 لتر، زادت القوة إلى 685 حصاناً-1010 نيوتن-متر لعزم الدوران الأقصى، وهو ما يكفي السيارة لبلوغ السرعة القصوى 250 كلم-س، فضلاً عن التسارع من الثبات إلى 100 كلم-س في غضون 5 ثوان.

وكشفت شركة رولز رويس البريطانية مطلع ديسمبر -كانون الأول الجاري، عن نسخة خاصة جديدة من طراز «فانتوم»، تطرحها بطريقة one - of – one؛ كونها طرازاً فريداً من نوعه لا تتوفر منه أي نسخ أخرى.

ونشر موقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، اللقطات الرسمية للنسخة الخاصة من طراز «فانتوم»، الذي منحته رولز رويس مسمى تجارياً هو «ريد».

وأوضح الموقع الأميركي و«العين»، أن شركة رولز رويس أضافت لهذه النسخة الفريدة من طراز فانتوم، العديد من مظاهر الفخامة والرفاهية، ومنها أنها أضافت لطلائها الأحمر جزيئات من الكريستال، تمنح طلاء السيارة مزيداً من البريق والتلألؤ.