شُبان هواة يصنعون نموذجاً مُصغراً وفريداً من من شاحنة تسلا "سايبرتراك"

إيلون ماسك خلال تقديمه شاحنة سايبرتراك
تستطيع السير على الطرقات
النموذج المصغر من شاحنة سايبرتراك
خلال العمل على النموذج
أصغر بنصف الحجم تقريباً

عدد من الشُبان الكنديين، يملكون قناة على يوتيوب، ومعملاً وبعض الأدوات والعِدد، وأيضاً يمتلكون بعض الجنون والكثير من الشغف، بدأوا العمل مؤخراً على نموذج مصغر من شاحنة سايبرتراك، التي أعلنت عنها شركة تسلا الأمريكية مؤخراً، إلا أن نموذجهم الخاص، سوف يبلغ حجمه نصف حجم شاحنة سايبرتراك، وبوزن أخف كثيراً من الشاحنة الأصلية التي يصل وزنها لقرابة 4 آلاف و545 كيلوغراماً. كما أن النموذج الجديد قادر على السير مثل المركبة الحقيقية تماماً.

ووفقاً لموقع مرصد المستقل، فقد نشر الشباب الكنديون على قناتهم ذا هاكسميث، فيديو لهم خلال عملهم على النموذج المصغر من شاحنة تسلا المُعلن عنها خلال الفترات القليلة الماضية، لكنم أشاروا إلى أنه لن يسمح بقيادته على الطرقات؛ لأنه لم يخضع بعد لأي اختبارات جودة حقيقية. لكنهم يعملون على هذا الأمر في الوقت الحاضر.

وقام فريق ذا هاكسميث، بجمع الهيكل من عدة قطع حديدية مقاومة للصدأ، كل واحدة منها كانت بسماكة 0.32 سنتيمتر. ثم تم قصها بواسطة البلازما قبل وفقًا لتصميم شاحنة سايبرتراك الأصلية، وبعد ذلك جُمعت مع بعضها البعض عن طريق اللحام. كما استخدم الفريق بعض أجزاء مجموعة القيادة لسيارة فولكس فاجن جولف، وشمل ذلك أجهزة التوجيه والإيقاف. ويخطط الفريق لتثبيت محركَين كهربائيَّين قويَّين في كل محور. وأتاح الشباب الكنديون، فرصة متابعة تقدم النموذج المصغر لسايبرتراك خلال الأسابيع المقبلة من خلال قناة الفريق على يوتيوب.