بنتلي تطلق سيارات مصغّرة لأشهر موديلاتها احتفالاً بـ100 عام على تأسيسها

احتفالاً بـ100 عام على تأسيسها
باللون الذهبي الفاخر
بنتلي كونتيننتال GT الكشف
نسخة مصغرة مطابقة تماماً عن الأصلية
نموذج عن بنتلي مولسان باللون الأسود
نموذج لبنتلي كونتيننتال GT الكشف

العام 2019، لم يكن عاماً عادياً بالنسبة إلى صانعة السيارات البريطانية الفاخرة بنتلي، إذ إنها في هذا العام، تحتفل بمرور 100 عام كاملة على تأسيسها الأول، الذي كان خلال شهر كانون الثاني/يناير من العام 1919. ومنذ بداية العام الجاري لم تتوقف بنتلي عن هذا الاحتفال المئوي، ومؤخراً أطلقت نماذج مصغرة عن واحد من أشهر موديلاتها، وهي سيارة بنتلي مولسان W.O. التي كان قد أبدع تصميمها قسم مولينر الشهير.

ووفقاً لما ذكره موقع المربع نت، فإن الصانعة البريطانية الشهيرة، تنوي العمل على صنع وإطلاق 100 نسخة مصغرة فقط من مولسان W.O، حيث ستكون هذه النماذج مطابقة تماماً للتصميم الأصلي. إضافة إلى استخدام الطلاء الأنيق نفسه والتجليد الداخلي بشكل دقيق جداً، الذي تم استخدامه في سيارتها المولسان.

بالإضافة إلى ذلك، فقد كانت بنتلي قد أطلقت في وقت سابق، نسخة شمعية مصغرة لموديل مولسان سبيد، الذي كان أيضاً بالتصميم الداخلي والخارجي نفسه للسيارات الأصلية. إلى جانب نسخة مصغرة أخرى من سيارة بنتلي كونتيننتال GT الكشف. ومن المفترض أن يتم تصنيع هذه النماذج المصغرة في إيطاليا، وأن يتم بيعها داخل صندوق هدايا بنتلي، وحيث سوف يبدأ سعر كل موديل منها بـ162 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل تقريباً 607 ريالات سعودية.