كوريا تتوسع في استثماراتها بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة... لهذا السبب

كوريا تتوسع باستثماراتها بالسيارات الكهربائية

بدأت كوريا الجنوبية تسير على نهج الدول الأوروبية بدعم السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ورصد ميزانية طائلة لإنشاء محطات شحن لها في كل أرجاء البلاد.

حيث قررت كوريا الجنوبية زيادة استثماراتها لتعزيز سوق السيارات الصديقة للبيئة، وفق تقرير لوكالة أنباء يونهاب والعين.

وأعلنت سول أنها ستخصص 950 مليار وون (821 مليون دولار أميركي) العام الجاري لدعم العملاء، وإقامة مزيد من محطات الشحن في أنحاء البلاد.

وقالت وكالة يونهاب الكورية: يأتي ذلك في إطار خطة طويلة المدى تهدف إلى زيادة نسبة صادرات ذلك النوع من السيارات ليصل إلى ربع إجمالي صادرات البلاد من السيارات بحلول عام 2030.

وتشهد الميزانية ارتفاعاً يصل إلى 60 في المائة في العام الجديد، مقارنة بعام 2019. وفقاً لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

كما سيتم إنفاق 204 مليارات وون إضافية لدعم مشاريع البحث والتطوير التي تجريها الشركات المحلية في عام 2020 بزيادة 54 في المائة عن العام الماضي.

كما ستساعد كوريا الجنوبية منتجي قطع غيار السيارات المحليين بمختلف الحوافز المادية، بما في ذلك الإعانات والخصومات الضريبية.

ووفقاً للوكالة، بلغت صادرات السيارات صديقة البيئة، بما يشمل السيارات الكهربائية والهجين، 249000 سيارة في 2019. بارتفاع 25 في المائة عن عام 2018، عندما وصلت الصادرات إلى 196000 وحدة.

وقد شكلت هذه السيارات 10 في المائة من إجمالي صادرات السيارات في كوريا، ما يشكل ارتفاعاً كبيراً مقارنة بـ1 في المائة عام 2015.