شركة أميركية تطرح دراجة هوائية كهربائية... البطارية 250 كيلو وات... وهذا سعر إصداريها

دراجة هوائية جديدة ببطارية 250كيلو وات
حامل أمتعة أمامي
إضاءة أمامية وخلفية
مميزة على الطرقات
مقعدها
سريعة

كل وسائل النقل التقليدية من حافلات وسيارات ودراجات نارية وهوائية بدأت تتحول لوسائل نقل كهربائية صديقة للبيئة ومتطورة وسريعة. وإقبال الأوروبيين على اقتناء الدراجات الهوائية لرخص ثمنها وعدم إضرارها بالبيئة والهواء شجع شركات عالمية على إنتاج دراجات هوائية لكن كهربائية هذه المرة.

وقد طرحت شركة أميركية دراجة هوائية تعتمد على سواعد محرك كهربائي تتوفر في إصدارين.

وأوضحت شركة Cannondale المنتجة أن المحرك X35 المدمج بالعجلة الخلفية يشمل 3 مستويات دعم، وتتم تغذيته ببطارية سعة 250 كيلووات-ساعة.

ويتحكم قائد الدراجة في المحرك عن طريق زر في الماسورة العلوية للدراجة الكهربائية؛ حيث يُظهر زر «ليد» متعدد الألوان مستوى الدعم الحالي ومستوى شحن البطارية التقريبي، وفق ماذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

ويمكن لقائد الدراجة تثبيت هاتفه الذكي على جذع المقود على ما يعرف باسم IntelliMount، واستخدامه كجهاز كومبيوتر للدراجة.

وقالت الشركة: إذا قام قائد الدراجة بتحميل تطبيق Cannondale المجاني، فإن المستشعر القياسي في العجلة الأمامية يعرض معلومات مثل السرعة والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المحروقة والوقت المستغرق، ويرسل التطبيق أيضاً تذكيراً عند حلول موعد الصيانة للدراجة.

وتتوفر الدراجة Treadwell Neo الجديدة في إصدارين، هما:  EQ باللون الأسود مع رفارف وإضاءة في الأمام والخلف، وحامل أمتعة أمامي يسمح بحمل 10 كجم، وتزن الدراجة في هذا الإصدار 17.6 كجم، ويبلغ سعرها 2750 دولاراً أميركياً.

أما الإصدار الآخر فيزهو باللون الأخضر Mantis ويزن 15.2 كجم بدون الحامل الأمامي والرفارف، ويبلغ سعره 2300 دولار أميركي.