قرار من أوبر يزيد تعريفة الرحلة 5 مرات في كاليفورنيا... وهذا سببه

أوبر تمنح سائقيها حق رفع سعر تعريفة الرحلة في كاليفورنيا الأمريكية

في الآونة الأخيرة لم تعد قرارات «أوبر» للتنقل الإلكتروني ترضي أحداً من زبائنها أو سائقيها خاصة قرارات رفعها تعريفة الركاب، وتحميل السائقين بقرار أخير مسؤولية الحكم فيه واتخاذه حسب الرحلة ومسارها وحجم مسافتها.

وقامت شركة Uber في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بجعل السائقين، يحددون تعريفة الرحلات، والتي من المفترض أن تصل إلى أعلى بـ5 مرات من التعريفة القديمة.

ونشرت صحيفة وول ستريت وموقع العين: ستكون معدلات تعريفة الرحلة، أعلى بما يصل إلى 5 أضعاف تلك التي يحددها التطبيق على أنظمة Android وIOS، وسيكون هذا الإجراء محاولة من الشركة لجعل السائقين يشعرون بأنهم موظفون وليسوا مقاولين مستقلين، والاعتماد على آرائهم كجزء من منظومة أوبر، وهذا ما يطلق عليه مشروع قانون

.AB5

ويمكن للسائقين العاملين في مطارات سانتا باربرا، بالم سبرينجز، وساكرامنتو، زيادة الأسعار بحد أقصى 5 أضعاف المبلغ العادي الذي تتقاضاه، إذا كان العميل على عجلة من أمره.

وتعد هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التغييرات التي قامت بها الشركة استجابة لقانون .AB5

وكشفت نائبة الكونغرس الأميركي، لورينا جونزاليس، وهي من مؤيدي نص قانون AB5، أن العمال المصنفين على أنهم مقاولون مستقلون سوف تتلاعب بهم الشركات بدلاً من التمكن من ممارسة مهنتهم بحرية.