آخر ابتكارات إيلون ماسك.. سيارات تسلا 3 سوف تتحدث مع المشاة قريباً

أعلن عنها ماسك مؤخراً
بسيارات تسلا 3
تسلا تقتحم عالماً جديداً
تغريدة إيلون ماسك على تويتر
من الفيديو الذي نشره إيلون ماسك

عودنا الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك، المهندس والمخترع، والمهندس والمدير التنفيذي في شركة تيسلا موتورز، أن لا يتوقف عند أي حد على الإطلاق، فيما يخص تطوير وابتكار كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا السيارات، وآخر مفاجآت ماسك، إعلانه عن استعداد تسلا لإطلاق سيارات يمكنها التحدث مع المُشاة.. فلكم أن تتخيلوا ذلك.  

ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام المختلفة، فإن الشركة الأمريكية، تستعد لإطلاق سيارات جديدة من طراز تسلا 3، يمكنها التحدث مع السائق والركاب المتواجدين في داخلها، كما أنها سوف تتحدث مع المُشاة أيضاً خارج السيارة، وذلك عبر اعتمادها على الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى جديدة.

وكان إيلون ماسك خلال الأسابيع القليلة الماضية، قد نشر تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، جاء فيها: "تسلا سوف تتحدث مع الأشخاص إن أردتم.. هذا حقيقي". وتتضمن التغريدة مقطع فيديو يعرض الخاصية الجديدة القادمة في سيارات تسلا الجديدة، وتحديداً تسلا موديل 3، حيث كانت السيارة في شارع عام وتتحدث مع المُشاة. وبحسب وسائل الإعلام، فإن هذه الميزة كانت بواسطة مكبر صوت ثبتته الشركة على مقدمة تسلا 3، وأنه من الممكن أن يتم إخفاؤه بشكل ما عندما يتم طرح هذه الخاصية في الأسواق قريباً.

ومن الجدير بالذكر، أنه خلال الفترات الماضية، فرضت السلطات المختصة في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، قوانين تلزم شركات السيارات الكهربائية، بوضع تقنيات تصدر تنبيهات بالأصوات للمشاة والمارة. ويُرجح الكثير من المهتمين بعالم السيارات، أن ابتكار تسلا الجديد، كان قد تم العمل عليه بناءً على هذه القوانين الجديدة.