ميكرولينو السويسرية تطرح سيارة كهربائية صغيرة بسعر غير متوقع

ميكرولينو السويسرية تطرح سيارة كهربائية صغيرة بسعر غير متوقع:

أسدلت شركة ميكرولينو السويسرية لصناعة السيارات الستار عن سيارة "ميكرولينو" الصغيرة التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص. وأعلنت الشركة السويسرية ان السيارة الجديدة يبلغ وزنها 450 كيلوغراما بدون بطارية وتوفر مساحة لشخصين ومساحة تخزين للمشتريات . وتمتلك السيارة الصغيرة العديد من الخصائص المتعلقة بالسلامة ومجموعة تعليق مريحة كما ينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 20 كيلوواط مع بطارية سعة 14.4 كيلواط\ساعة تؤمن  مدى السير لمسافة 200 كيلومترا في الشحنة الواحدة.

أما السرعة القصوى فتبلغ 90 كيلومترا في الساعة. وبالرغم من المظهر الكلاسيكي للسيارة الا انها تمتاز بالعديد من الحلول التقنية الحديثة مثل مصابيح الليد والقمرة الرقمية والشاشة اللمسية كعنصر استعمال مركزي. وكشفت الشركة السويسرية بأنه من المقرر طرح السيارة الصغيرة في الأسواق بسعر يبدأ من 12 ألف يورو، وهو سعر أدهش العديد من المحللين التجاريين في سوق السيارات السويسرية وبعض الأسواق الأوربية. حيث يعتقد بأن السعر مرتفع بمقدار 2 الى 3 آلاف يورو.

وجدير بالذكر أيضا بأن العديد من الدول في الاتحاد الأوربي أعلنت عن رغبتها في عرض هذه السيارة الصغيرة في أسواقها. فهي تعتبر بحسب آرائهم سيارة مثالية للتنقل داخل المدينة وبخاصة في الشوارع الضيقة التي تمتاز بها الكثير من المدن السويسرية والأوربية، بما في ذلك شوارع مدينة لندن التي تعتبر أكبر مدينة في أوربا.