سعوديات يصممن عباءات خاصه لقياده السيارة

صوره منيره العجمي مصممه عباءات
صوره لعباءه القياده
انسيابية في التصميم وبساطته ليلائم معظم الأذواق

قامت بعض المصممات السعوديات بتصميم عباءات خاصة تلبسها المرأة أثناء قيادتها للسيارة؛ حيث إن بعض الحوادث التي تحدث للمرأة في السيارة بسبب عباءتها فتمسك في مقود القيادة أو الفرامل أو غيرها بدون أن تشعر، وقد أكد عدد ممن مارسوا القيادة بضرورة أن تكون هناك عباءة ولبس خاص بالقائدة حتى الحذاء لسلامة القائدة من أي حادث؛ حيث تحدثت المصممة السعودية منيرة العجمي للسائقة الأولى عن ذلك فقالت: "قمت بتصميم عباءة للسيدات اللاتي بدأن بقيادة السيارة وهي عباءة مميزة؛ حيث إن تصميم العباءة بشكل عام بسيط وعملي ومريح للسيدات، وتفاصيلها الدقيقة تحاكي حاجة المرأة لزي مريح أثناء قيادتها للسيارة .

أبرز مميزات عباءه القيادة

- انسيابية في التصميم وبساطته ليلائم معظم الأذواق، وتوافق التصميم مع الدارج والموضة حالياً في عالم العباءات، وبحسب خبرتي في التصاميم العباءات التي تجاوزت السنتين اخترت أفضل وأجود وأيسر التصاميم لكل امرأة تقود السيارة،

- كما أن اختيار قماش هذه العباءة بجودة عالية وتحمل عالٍ، لا يتمزق بسهولة، وسهل التنظيف ومناسب للصيف والشتاء.

- إضافة إلى أن الكم ضيق غير واسع، وقابل للرفع بحيث يكون مريحاً للسيدات؛ حتى لا يعلق في أعمدة التحكم أثناء القيادة "القير"، وقد يسبب حوادث بسبب ذلك.

- وقد حرصت أيضاً على أن يكون أسفل العباءة فيها "زم" من الأسفل؛ حتى يجنب السيدات خطر التفاف قماش العباءة على الدواسة أثناء القيادة.

- ووجود جيب كافٍ للمفتاح والجوال ومحفظة صغيرة تغني السيدة عن حمل حقيبة

مع قابلية تعديل التصميم حسب رغبة السيدة.

فكره طرح عباءة القيادة

بدأت الفكرة بمشاركة الناشطة في مجال القيادة صاحبة حساب “Ghada Driving"؛ حيث طرحت رغبتها وفق خبرتها في القيادة واحتياج السيدات لذلك، وقمت أنا بخبرتي في التصميم بالوصول إلى نموذج يرضينا جميعاً.

وقد وجدت أقبالاً كبيراً على عباءة القيادة، وأكد الجميع أنها مريحة للمرأة؛ لأن القيادة تحتاج إلى زي مناسب وعملي ومريح لا يعيق حركة السائقة أثناء القيادة، ولا يشكل خطراً عليها.

وسمعنا كثيراً أنه حدث وعلقت أكمام سيدات في عمود الأنوار الذي هو قريب من الدريسكيون، وكذلك علقت أطراف العباءة بالدواساتن ومن هنا جاءت فكرة عباءة القيادة.

كما أن أسعار العباءة للقيادة 450 ريالاً في متناول الجميع. وهذه العباءة ليست خاصة فقط بالسعوديات بل لجميع المحجبات بدول الخليج والدول العربية.

 

تصاميم متنوعة

وحالياً أقوم بتصاميم متنوعة على حسب طلب وأذواق السيدات والموضة الدارجة،

مثلاً: عباءات مخصصة للشتاء، للعمل، للمناسبات، للسفر، عباءات رمضانية وغيرها.

وبالإمكان استعراض بعض تصاميمي عبر حسابي على إنستقرام

 mnor4501.