شاهد: "الدببة" ..تثبت عملياً كفاءة نظام القيادة الذاتي بسيارات "تسلا 3" ..

سيارات تسلا موديل 3 أثبتت الدببة كفاءة نظام قيادتها الذاتي
هنا أوقف نظام القيادة الذاتي في تسلا 3 السيارة فوراً
تسلا تسير ببطء
تسلا 3 تعود للوراء بنظام القيادة الذاتي مبتعدة عن الدببة
أجهزة استشعار السيارة كشفت تحرك الدببة باتجاه الطريق

رغم عدم تأثر مبيعات سيارات "تسلا" بالجدل الدائر حول تقنية القيادة الذاتية أو الاستدعاء الذكي لسياراتها عبر تطبيق على الهاتف،إلا أنّ "تسلا" مصرة على إثبات كفاءة نظام القيادة الذاتي،وجاءتها الفرصة الذهبية عبر دببة تعبر الطريق،فاشتغل نظام القيادة الذاتي بكفاءة عالية وتوقفت السيارة قبل الاقتراب من الدببة بمسافة آمنة.

نجح نظام القيادة الذاتي المضاف لسيارات تسلا في إثبات كفاءته على الرغم من كونه لا يزال تحت الاختبار.

العديد من المواقف أثبتت قدرة النظام على التحكم في السيارة وتجنب الحوادث وحالات الاصطدام بأجساد .

ونشر موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية فيديو جديدا انتشر على موقع يوتيوب، يكشف كيف تمكن نظام القيادة الذاتية بسيارة" تسلا موديل 3" من إيقاف السيارة فورا أثناء سير السيارة على طريق سريع ليلا، بعد رصد أجهزة استشعار النظام لوجود مجموعة من الدببة تعبر الطريق .

وصورت  الكاميرا الأمامية لطراز تسلا موديل 3 هذا المشهد، وقام مالك الطراز بنشر الفيديو ليعرف المقبلين على شراء سيارات تسلا بكفاءة نظام القيادة الذاتي بسياراتها.

 هذا الموقف حدث على طريق سريع بالقرب من حديقة "جلاسير" الوطنية بولاية مونتانا الأمريكية .

ورغم هذا ،مازال البعض يؤكد،ما الداعي لاستخدام السائق نظام القيادة الذاتي في تسلا بدون مبرر؟ وبكل الأوقات،فقد يحدث عطل مفاجيء خلال اعتماد السائق على سائقه الآلي الذاتي وهو نائم أو مشغول بمكالمة طويلة،ويقع حادث مدمر ومأساوي،لهذا يستحسن رغم وجود هذه التقنية أن يمتع الإنسان نفسه بالقيادة،ولا يشتري سيارة ليقودها نظام معرض للخلل المفاجيء بأي لحظة.