سر انتشار الروائح الكريهة في سيارتك بالشتاء... وطرق إزالتها... تعرف عليها

معطرات السيارة لاتقضي على الروائح لكنها تغطيها لفترة قصيرة فقط
إذا لم يتم التخلص من الروائح بالتنظيف عالجها بالأوزون لساعات
إزالة بقايا الأطعمة وتنظيفها بشامبو مخصص لها
الحرص على تنظيف سجاد ومقصورة السيارة أسبوعيا
تنظيف السيارة من الأوساخ في داخل السيارة وصندوقها لئلا تنتقل الروائح إليها
يجب تنظيف المكيف بانتظام

بعض خبراء السيارات يركزون على تنظيف السيارة في الشتاء أكثر من الصيف، لتعرض السيارة للضباب والمطر الغزير، فإن انزعج السائق من روائح سيارته الكريهة فلن يستطع أن يكون مرتاحاً في القيادة، وقد يتسبب هذا الأمر بحادث ما ليس في الحسبان.

ووفق «المربع نت»، تتعدد أسباب ظهور الروائح الكريهة في السيارات، منها ترك بقايا المأكولات والمشروبات في السيارة، وانتشار دخان التبغ في المقصورة، وإهمال نظافتها والعناية بها، حيث يجب غسل وتنظيف السيارة بصورة مستمرة.

كما أنه في كثير من الأحيان يكون فلتر مكيّف الهواء المتّسِخ هو أحد الأسباب الرئيسية في انبعاث الروائح في السيارة؛ حيث إنه مع مرور الوقت يصبح بيئة خصبة للجراثيم حال عدم تنظيفه بصفة دورية.

وأشار خبراء السيارات إلى أن الروائح الكريهة تنتشر بصورة أكبر مع قدوم الشتاء، وذلك بسبب هطول الأمطار مما يسبب اتساخ سجاد أرضية السيارة وانتشار العفن، مما يستلزم تنظيف مقصورة السيارة والعناية بها بشكل منتظم.

وكي تتم إزالة الروائح الكريهة من السيارة ينصح الخبراء بضرورة تنظيف السيارة جيداً وإزالة جميع بقايا الطعام والأتربة والاتساخات التي توجد بها، ثم القيام بإجراء عملية غسل كاملة بشامبو مخصّص.

كذلك من الهام تنظيف سجاد أرضية السيارة من الأوساخ والأتربة المتراكمة عليها، وأيضاً يجب تنظيف صندوق السيارة الخلفي للتخلّص من الرائحة الكريهة فيه؛ لأنها قد تصل أيضاً إلى المقصورة.

في حال عدم التخلص من الروائح الكريهة بصورة كاملة، يجب حينها معالجة السيارة بالأوزون، وذلك عن طريق نشره داخل السيارة على مدار عدة ساعات من خلال استخدام جهاز خاص ليتم القضاء على رائحة العفن الكريهة.

يذكر أن استخدام المعطّرات ومزيلات الروائح في السيارة لا تقوم بإزالة الروائح الكريهة بصورة كاملة؛ لأنها تعمل فقط على تغطية هذه الرائحة لفترة قصيرة، ومن ثم تعاود الرائحة في الظهور لعدم إزالة السبب الرئيسي لها.