كيف تطيل عمر مسّاحات السيارة؟

كيف تطيل عمر مسّاحات السيارة؟

تستخدم مسّاحات السيارة في فصل الشتاء أكثر منها في باقي فصول السنة، ويعد التأكد من صلاحيتها، من الأمور المهمة مع بدء فصل الشتاء، حتى يتمكن الشخص من القيادة والرؤية الأمامية بكل وضوح وأمان.

كيف تطيل عمر المسّاحات؟

إذاً المساحات يجب أن تبقى فعالة، لاسيما وأن السائق قد لا يتمكن من تغييرها بسبب ضيق وقته. هذه المساحات التي تأتي من مادة الكاوتشوك تصاب بالتلف مع الوقت، ولذلك اطلع على الآتي؛ حتى تكتشف كيف تطيل من عمرها.

إن الحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس في البلدان العربية وتحديداً في منطقة الخليج؛ قد يسبب تلف دهان السيارة والمساحات أيضاً، من هنا اركن سيارتك في الظل أو في مرآب مغلق. وإلى جانب النصيحة الأولى، على السائق أيضاً أن يقوم بوضع القليل من كريم اليدين على المساحات؛ كي تبقى رطبة، وكي لا تتشقق ولكن مع ضرورة إزالته، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وفي كثير من الأوقات نصادف بعض مخلّفات الطيور على الزجاج، في هذه الحالة يفضل إزالتها يدوياً من خلال منديل رطب، ومن ثم تنظيف الزجاج بالمياه ومساحات للسيارة. هذا وقد يُقدِم البعض منا على تغيير المساحات من دون استشارة محلات زينة السيارات، لذلك من الضروري أن تعتمد القياسات التي تنصح بها الشركة؛ لأن القياس الخطأ يؤثر سلباً على العمر.