للأمهات والآباء.. نصائح مفيدة لإيقاف بكاء الطفل خلال قيادة السيارة

التأكد من راحتهم يجعلهم يخلدون إلى النوم
لنضمن راحتهم وهدوءهم
نصائح لتفادي وإيقاف بكاء الأطفال خلال القيادة
هذه الأمرو قد تجعلهم سعداء

كثيراً ما يواجه الآباء والأمهات خلال قيادة سياراتهم، مشكلة بكاء أطفالهم المتواصل في الطريق، الأمر الذي قد يُشتت انتباههم وتركيزهم، ويجعلهم قلقين من أن يكون قد أصاب الصغار أي سوء خلال قيادتهم. ولذلك نقدم للأمهات والآباء بعض النصائح التي من الممكن أن تفيدهم في هذه الحالة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أطفالهم. بحسب ما نشره موقع المربع.نت.

تسلية الطفل وإلهاؤه..

كأمر احترازي، على الآباء والأمهات جلب ألعاب معينة معهم في أي رحلة قيادة في السيارة عندما يكون أطفالهم برفقتهم. وقد تكون الألعاب الإلكترونية على الأجهزة الذكية خياراً مناسباً في هذه الحالة؛ لأنها تعمل على تسلية الأطفال وإلهائهم خلال الطريق حتى الوصول إلى الوجهة المطلوبة.

موسيقى وأغاني الأطفال الخاصة.. 

هناك الكثير من الموسيقى والأغاني والأصوات التي تجذب انتباه الأطفال، وتعمل على تهدئتهم خلال الطريق. مثل الأغاني الخاصة بهم بحسب أعمارهم، وبعض الأصوات المريحة مثل أصوات الشتاء والبحر أحياناً. هذه الطريقة تساعد على إشعارهم بالراحة والهدوء خلال القيادة.

التأكد من راحة الأطفال قبل بدء القيادة..

قبل أن نُشغل سياراتنا ونقود على الطريق، خاصة في الرحلات الطويلة، علينا أن نتأكد أن أطفالنا مرتاحون في جلوسهم على المقعد الخاص بهم، وأن لا شيء يُضايقهم أو يؤلمهم، ويمكننا للتأكد من الأمر، وضع بطانية على جانبي الطفل ليشعر بالراحة أكثر. بهذه الطريقة نضمن أن نُكمل رحلتنا في سلام وهدوء.

درجة حرارة السيارة..

الأطفال عموماً يتأثرون أكثر من الكبار بالأجواء المحيطة بهم، تحديداً من حيث درجات الحرارة، لذلك علينا أن نتأكد من أن درجة حرارة السيارة مناسبة للأطفال. فلا تكون مرتفعة كثيراً ولا باردة كثيراً.

متى نخرج مع أطفالنا..

توقيت الخروج مع الأطفال مهم للغاية، لذلك يُفضل أن لا نخرج إلا بعد إطعامهم حتى لا يشعروا بالجوع خلال الرحلة ويبدأوا بالبكاء المتواصل. وغالباً الأطفال قد يخلدون إلى النوم بعد تناولهم وجبة الطعام، وهذا أمر سوف يريح الآباء والأمهات.