الوقت المناسب لتغيير مساحات زجاج السيارات

الوقت المناسب لتغيير مساحات زجاج السيارة:

مساحات زجاج السيارات تعتبر من المكونات المستهلكة في السيارة والتي يجب استبدالها بصورة منتظمة أو عندما تترك المساحات آثار تلطيخ على الزجاج الأمامي بسبب تشقق الأنصال المطاطية المسامية أو تآكلها أو عندما يكون المسح سيئا ولايضمن الرؤية الواضحة للطريق وغالبا مايصدر عن مساحات الزجاج المستهلكة صوت صفير أثناء عملية المسح، ويعتبر هذا الصفير من العلامات المنذرة بضرورة تغيير المساحات فورا . 

لايحتاج استبدال المساحات لمهارات يدوية كبيرة بل يمكن لصاحب السيارة استبدالها بنفسه ولكن من الأفضل أن يتوجه الى المراكز التفنية المتخصصة لشراء مساحات الزجاج المناسبة وتركيبها بصورة فنية سليمة. وتعتبر مساحات زجاج السيارات تقنية قديمة لاتستغني عنها الموديلات الحديثة من السيارات. فمع تساقط الأمطار والقيادة في أجواء ملبدة بالغيوم والضباب يكون الخيار الأول لسائق السيارة هو تشغيل مساحات الزجاج الأمامي التي تزيل هذه العوائق عن رؤية الطريق.

ومما ينصح به هو فحص وتنظيف مساحات الزجاج كل ستة أشهر باستعمال منشفة صغيرة ولايفضل استخدام أدوات التنظيف الحادة التي تلحق أضرارا بالطبقة المطاطية للمساحات. وبالطبع فان تطور صناعة السيارات ترافق أيضا بتطور في انتاج المساحات المناسبة للزجاج. ومما يجدر ذكره هو أن أجهزة مساحات الزجاج الحديثة تساعد على عدم اتلاف الشفرات المطاطية.

وعلى أية حال لابد من عمل مساحات الزجاج الأمامي بشكل سليم لأن تعطلها أو استهلاكها الكبير يؤدي الى عرقلة القيادة السليمة والسلسة للسيارة وكذلك قد يتسبب الأمر في وقوع حادث لاضرورة له بسبب أمر بسيط يتعلق باستبدال مساحات الزجاج المستهلكة بشكل كبير .