نصائح لإزالة ملصقات من سيارتك

الملصقات على زجاج السيارة
يمكن إزالة الرسومات بسهولة من زجاج السيارة بواسطة مجفف الشعر

من الأشياء المحببة لدى المرأة تزيين الأماكن المتواجدة فيها ببعض الملصقات والإكسسوارات، وهذا ما ينطبق على سيارتها، عادة ما توجد بعض الملصقات على زجاج السيارة التي تضعه عليه، لكنها بعد مرور الوقت ترغب في إزالتها، ويمكن إزالة هذه الملصقات كما يقول مهندس السيارات أحمد الباشا خبير السيارات خلال السنوات الأولى بدون مشاكل، في حين يمكن إزالة الملصقات الأقدم بواسطة مجفف شعر قوي.

وأوضح الباشا أنه يتم تسخين الملصق بواسطة مجفف الشعر؛ حتى يمكن الإمساك به جيداً؛ حيث تعمل السخونة على تليين المادة اللاصقة، وتجعل الرقاقة مرنة، وبالتالي يمكن إزالتها من خلال سحبها إلى الخلف، وعند إزالة الملصقات بواسطة مجفف الشعر يمكن استعمال مكشطة بلاستيكية.

وفي حال وجود بقايا محتملة للمادة اللاصقة على الزجاج فإنه يمكن دهن المكان الملصق بزيت، وتركه لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم فرك البقايا بسهولة من الطلاء، كما يمكن إزالة الرسومات بسهولة من زجاج السيارة بواسطة مجفف الشعر، مع استعمال مكشطة الفرن بحذر.

وفي حال وجود بقايا للمادة اللاصقة فإنه يمكن استعمال منظف المكابح المتوافر في الأسواق مع الأسيتون، ولا يتم رش المنظف على الزجاج مباشرة، ولكن يتم وضعه على قطعة قماش لمسح الزجاج، كما يتعين عليك إذا قمت بتنظيف الملصقات ارتداء قفازات أثناء استعمال المنظف حتى لا تصاب يداك من المادة الكاوية بداخل المنظف .