ما هو محرك السيارة وكيف لك أن تطيلي عمره الافتراضي

محرك السيارة وكيف لك ان تطيلي بعمرة الإفتراضي
الاهتمام بالسوائل الخاصة بها
واخيراً السرعات القصوى والمتهورة

محرك السيارة أو قلب السيارة كما يعرف، هو الآلة التي تحول مختلف أشكال الطاقة إلى طاقة حركية، ومن أهم أشكال الطاقة المستخدمة هي الطاقة الحرارية، لذا لا نستطيع التقليل من أهمية المحرك. فما هو عمر المحرك الخاص بسيارتك وهل هناك أسباب لإطالة عمره العكس أيضاً نتعرف على ذلك في السطور التالية

لذا "سيدتي" تقدم لك عمر السيارة واسباب اطالة عمر المحرك أو التقليل منه كذلك اشاراته، وهي على النحو التالي:

عمر محرك السيارة

يعرف أن متوسط عمر محرك السيارة ٣٢٠ ألف كيلومتر، ولكن الاهتمام والحرص الكافي قد يزيد من عمر محرك السيارة.

كذلك يجب أن تضع كل قائدة سيارة في حسبانها، أن أعمار محركات السيارة مختلفة، باختلاف صناعتها سواءً كانت حديد أو ألمنيوم أو معادن أخرى، فأفضل المحركات التي يكون مصنوع غالباً من الحديد لأنه قادراً على تحمل الحرارة التي تتولد داخل حجر الاحتراق الداخلي.

أسباب ضعف المحرك

هناك عوامل دخيلة تساهم في إضعاف المحرك كسحب الأوزان الثقيلة والتسارع والابطاء المتكرر، واخيراً السرعات القصوى والمتهورة.

أسباب إطالة عمر المحرك

من أهم أسباب إطالة عمر محرك السيارة هو الاهتمام بالسوائل الخاصة بها، لأنها تعد بمثابة الدم للسيارة، لذا يجب اختيار زيت أصلي موصى به من قبل الشركة وتغييره بشكل منتظم، بالإضافة إلى تجنب الضغط على المحرك عندما تكون حرارته مرتفعة أو لا يستطيع التنفس جيداً، وكي تتجنب هذا احرصي على نظافة فلتر الهواء ومتابعة نظام تبريده.

الإشارات المرسلة الخاصة بالمحرك

أخيراً لا تهملي إشارات المحرك التي تظهر لك والذهاب إلى أقرب ميكانيكي موثوق، كانخفاض ضغط الزيت، وارتفاع درجة حرارة المحرك وفحص لمبة المحرك.