تنبهي من دوار الحركة عند قيادتك للسيارة !!

أحياناً تصاب قائدة السيارة بما يعرف بدوار الحركة الذي يسبب الغثيان
على قائدة السيارة فتح النافذة المجاورة لها فقد يجد البعض أن الهواء النقي يخفف من دوار الحركة

أحياناً تصاب قائدة السيارة بما يعرف بدوار الحركة الذي يسبب الغثيان، والتقيؤ والدوار الذي يحدث أثناء رحلات السفر الطويلة، ويوضح الدكتور طلعت السمني أستاذ الأنف والأذن والحنجرة جامعة عين شمس يحدث دوار الحركة عندما يكون هناك تعارض بين ما تراه العينان وما تكتشفه الأذن الداخلية، ويتلقى الدماغ مجموعة من المعلومات من هذه المدخلات، وهذا يؤدي إلى الدوخة والغثيان وأحياناً القيء.

لذا على قائدة السيارة فتح النافذة المجاورة لها فقد يجد البعض أن الهواء النقي يخفف من دوار الحركة وإذا استمرت الأعراض، فأوقف السيارة إذا أمكن، واخرج من السيارة للحصول على بعض الهواء النقي فقد يساعدك ذلك الرجوع إلى وضعك الطبيعي.

قد يستفيد البعض من منتجات الزنجبيل للتخلص من دوار الحركة، فقط عليكِ تجربة لبان الزنجبيل، مشروب الزنجبيل، بسكويت الزنجبيل، والكثير من منتجات الزنجبيل الأخرى.

حيث أثبتت بعض البيانات أن تناول الطعام الجاف، مثل بسكويت الصودا، يساعد على التخلص من أعراض دوار الحركة، هذا لأن الطعام الجاف يمتص الأحماض الزائدة في المعدة.

فقد تساعد المعدة الممتلئة جداً والعكس على دوار الحركة، لذا عليك تجنب الوجبات الثقيلة قبل السفر، كما عليك عدم اصطحاب الأطعمة ذات الرائحة النفاذة في السيارة؛ لأن ذلك يساعد على الشعور بالغثيان.

يجب عليك أن لا تقرأ أثناء التنقل بالسيارة، حيث أن الحركة قد تسبب صعوبة التركيز على الكلمات، مما يجعل القراءة أثناء ركوب السيارة خطرًا لمن يعاني من دوار الحركة.

استخدم الأدوية التي تساعد على منع دوار الحركة؛ حيث تستهدف تلك الأدوية جزءاً في المخ المتعلق بالحركة للمساعدة في منع دوار الحركة الذي يمكن للبعض الشعور به في السيارة.