منافس جديد لـ "تسلا رودستر" ومن أمريكا

أنيقة مستقبلية وتتضمن زوايا حادة
المقاعد والمقود مصممة كي تناسب ذوقك
طلاء رمادي فريد من نوعه
كارما SC2 هي سيارة كهربائية اختبارية فائقة التطور

تعدّ شركة "كارما" الأمريكية الناشئة لصناعة السيارات الفارهة، هي شركة تصنيع سيارات كهربائية فاخرة ومقرها كاليفورنيا. ويقع مقر الشركة في إرفين بولاية كاليفورنيا مع عمليات التصنيع في مورينو فالي، كاليفورنيا. 

ومؤخراً تم الكشف عن كارما SC2، وهي سيارة كهربائية اختبارية فائقة التطور تعطينا لمحة لما سيبدو عليه مستقبل الشركة الأمريكية الناشئة كارما (Karma).

وتستمد السيارة طاقتها من محركين كهربائيين بقوة إجمالية تصل الى 1,100 حصان، ما يتيح لها بلوغ تسارع من 0 إلى 96 كم/س خلال 1.9 ثانية؛ ما يجعلها في منافسة مباشرة مع تسلا رودستر، على أن يكون بإمكانها السير 563 كيلومتراً بالشحنة الواحدة، بحسب ما جاء في موقع striveme.

المميزات يتضمنها نظام محاكاة؛ لكي تعيد تجربة قيادة سيارتك في لعبة فيديو، وهو ما يعمل عبر بيئة ثلاثية الأبعاد وليزر ومستشعرات ليدار وكاميرات وما إلى ذلك!

هذا وتأتي كارما SC2 مع مكابح كربون سيراميك، نظام تعليق هوائي للسباق، ونظام توزيع عزم الدوران حسب حاجة كل عجلة على حدة وأكثر.

وعندما نلقي نظرة على تصميم كارما SC2، فإننا نجدها أنيقة مستقبلية وتتضمن زوايا حادة، طلاء رمادي فريد من نوعه، أبواب مجنحة، علماً بأنها تستخدم ألياف الكربون بشكل مكثف.

تتوفر تقنيات أخرى، بينها مستشعرات بصمة الإصبع والتعرف على الوجه، كما أن المقاعد والمقود مصممة كي تناسب ذوقك أنت شخصياً.

النظام الصوتي في SC2 ثلاثي الأبعاد يخلق بيئة سمعية لكل مقعد على حدة، بينما الزجاج تتغيّر شفافيته؛ حفاظاً على الخصوصية وحماية من الضوء.

هذا ولا توجد لدينا معلومات عن موعد طرح كارما SC2 في الأسواق، إلا أن إطلاقها بهذا الشكل والإعلان عن مواصفاتها، يعني أنها ستصل خلال السنوات القليلة المقبلة.