الفرق بين السيارات السيدان والهاتشباك

الفرق بين السيارات السيدان والهاتشباك

للسيارات القياسية والصغيرة الحجم، هاتشباك أصبحت خيارا شعبيا للغاية. كثير من الناس يتساءلون اختيار اي واحد وما هي الاختلافات الفعلية بين البلدين. والفرق الرئيسي بين سيارة سيدان وهاتشباك في كيفية تقسيم مساحة الجذع. مع سيدان، وتقسيم جذع بعيدا عن مقصورة الركاب. مع هاتشباك، لا يوجد الجذع في حد ذاته. وهاتشباك لديه مساحة وراء مقعد الراكب الخلفي الذي يمكن الوصول إليه من خلال الباب الخلفي أو نافذة. غالبا ما يشار إليها باسم 'فتحة'، 'باب المصعد'، أو بعض مصطلح آخر.

فمن السهل أن نميز بين سيارة سيدان وهاتشباك كما هاتشباك أقصر. وتتركز الخسائر في طول يعود إلى عدم وجود جذع يعني أن الجزء الخلفي من هاتشباك عادة القدم أقرب إلى العجلات الخلفية من مع سيارة سيدان. 

كما سيدان أطول، كما أن لديها مساحة جذع أكبر بكثير حيث يمكنك تخزين الأمتعة الخاصة بك. على الرغم من أن هاتشباك 'ليالي مساحة التخزين في العمق ليست كبيرة مثل سيارة' ليالي، فإنه يكفي لمعظم الاستخدامات مثل تحمل مجموعة من نوادي الجولف أو الحصول على محلات البقالة.

والميزة الرئيسية لتصميم هاتشباك هي المرونة التي توفرها عند طي المقاعد الخلفية. وبذلك يخلق مساحة تخزين أكبر من ذلك بكثير، وحتى أكبر من سيارة سيدان 'ليالي الجذع، على حساب منطقة المقاعد الخلفية. وهذا شيء عظيم لاحالة الامور التي فاز' تي صالح في سيارة سيدان. وخير مثال أن يكون الأثاث مثل الكراسي والطاولات القهوة، وما شابه ذلك. بعضها قد يصلح في الجذع لسيارات السيدان ولكن فاز 'تي تسمح الغطاء لإغلاق. 

الاختيار بين سيدان وهاتشباك جميع يتلخص تفضيل، أي واحد كنت أكثر ارتياحا. مزايا وعيوب ينظر فقط يلغي كل منهما الآخر. حتى إذا كنت ترغب في نظرة رياضية والمظهر، هاتشباك لها نسختهم الخاصة. وغالبا ما تسمى 'hothatch،' هذه الهاتشباك تحسنت محركات، القوة الدافعة، وتعليق تزويدها سرعة محسنة، والتسارع، والتعامل مع أنواع المغامرة.