كيف تقودين بمهارة عالية

القيادة بمهارة و احترافية كبيرة
القيادة هي بمثابة أي عمل أو أي مهنة من الممكن أن تقومي بتعلمها و إتقانها

القيادة هي بمثابة أي عمل أو أي مهنة من الممكن أن تقومي بتعلمها و إتقانها، لكن المهارة الأذكى و التي تستحق منك مجهود أكبر في التعلم و التدريب هي القيادة بمهارة و احترافية كبيرة.

كما تحدثت حول ذلك المدربة الخاصة بمدرسة القيادة فوزية الريس حول الكيفية التي تجعلك تقودين بكل مهارة

1- التبديل و التنويع

غن كان لديك القدرة على التبديل بين الفترة و الأخرى في أنواع السيارات و الموديلات المختلفة، فهذا الأمر كفيل بأن يعطيك قدرة و علم و مهارة بأنواع القيادة و طرق التشغيل للعديد من المركبات و التي تختلف بين الواحدة و الأخرى.

2- الصالة الخاصة بالتدريب

من المهم جدا اختيار المكان الذي ستقومين فيه بتدريب ذاتك على القيادة، بمعنى أن المكان يجب أن يحتوي على كافة محطات الطرق و العقبات التي من الممكن أن تعترضك كسائقة لمركبة خاصة بك، فالمكان مهم جدا في التدريب للقيادة.

3- التركيز على الشعور

تذكري دائما أنه من المهم جدا أن تركزي على شعورك أثناء القيادة و شعورك في تمالك السيارة و تفادي أي خطر أو احتمالات الخطر التي من الممكن أن تواجهك في كل مكان، وصرف النظر في التركيز على المركبة أو القيادة و المراكب التي تتواجد بجانبك.

4- التفكير في حالات افتراضية

لابد أن تكوني شخصية مدركة للخطر بكافة أبعاده، فمجرد توقعك أن هذا الأمر سيحصل و ستتفادينه بالطريقة التالية هي مهارة عالية في القيادة ستجعلك تتجاوزين العديد من مراحل الخطر أثناء القيادة.

5- الممارسة و التمكن

من أهم الأمور التي لابد أن تكوني متمكنة منها في القياجة، هي الفرامل حيث يجب عليك أن تكوني قادرة على تشغيل الفرامل في أرض واسعة و أرض ضيقة و أرض وعرة حتى تتحقق لك اهداف القياجة بشتى مجالاتها الواسعة من القدرة و التمكن.